وصول طائرة سياحية من بلغاريا إلى العقبة اليوم

قال نائب رئيس مجلس مفوضي سلطة العقبة شرحبيل ماضي السبت، إن طائرة سياحية قادمة من بلغاريا وعلى متنها 120-130 سائحا ستصل إلى العقبة اليوم، وذلك بدعم من هيئة تنشيط السياحة.

وأضاف في تصريح لـ”المملكة” أن الطائرة العارضة ستهبط بمطار الملك حسين الدولي، وهي بداية لعودة السياحة الخارجية إلى العقبة، مشيرا إلى أن قدوم الطائرة يأتي ضمن شروط وضوابط دولية تم إقراراها من قبل وزارة السياحة وسلطة العقبة وسلطة البترا وجمعية الفنادق الأردنية.

ولفت إلى وجود حملة سياحية بعد عيد الفطر مختصة بالسياحة الداخلية وستكون الأولى من نوعها في الأردن وسيرافقها الكثير من الأنشطة التي تتواءم مع متطلبات جائحة كورونا والشروط الخاصة فيه.

كما قالت هيئة تنشيط السياحة في بيان صحفي إن أول طائرة (تشارتر) قادمة من بلغاريا صوفيا والتابعة لأكبر الشركات السياحية في بلغاريا Dream Holidays ستحط في مطار ‘الملك حسين الدولي’، في مدينة العقبة.

وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز أكد على أهمية هذه الخطوة التي من شانها بدء عودة العمل على استقطاب المزيد من رحلات الطيران إلى مدينة العقبة مباشرة بعد الفترة الطويلة لتعليق حركة الطيران عملا بقيود منع تفشي فيروس كورونا .

وأكد أن استقبال الطائرة السياحية اليوم في العقبة وانطلاق السياح منها لزيارة المواقع السياحية والأثرية في المملكة سيدعم السياحة ويحرك عجلة الحركة السياحية ويدعمها نحو الأمام .

المدير العام لهيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات قال إن نجاح هذه الخطوة جاء بجهود مشتركة وبروح الفريق الواحد بين وزارة السياحة والهيئة وسلطة العقبة والشركات السياحية المعنية بهدف النهوض بالنشاط السياحي في المملكة.

وأضاف عربيات أن الهيئة قامت باتباع سياسية الدعم باستقطاب الطيران العارض بعد إعفاء الحكومة لضريبة المغادرة على الطيران العارض والمنتظم ومنخفض التكاليف في مطار الملك الحسين الدولي في مدينة العقبة الاقتصادية الخاصة.

وأشار عربيات إلى أن الهيئة تعمل جاهدة على استقطاب طائرات من دول أخرى، مبينا أن لدى الهيئة استراتيجية متكاملة لدعم الطائرات العارضة منخفضة التكاليف على أن تكون وجهة طيران مباشرة إلى مدينة العقبة.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: