وزير الأشغال: خطة الوزارة تواجه نقصا في الآليات الحديثة اللازمة لمشاريع مستقبلية

التقت لجنة الخدمات العامة في مجلس الأعيان برئاسة العين مصطفى الحمارنة، الأربعاء، وزير الأشغال العامة والإسكان يحيى الكسبي، عن بعد، بهدف الوصول إلى رؤية مشتركة لتجويد الخطة التنفيذية لتحقيق الأهداف والأولويات الاستراتيجية لقطاع الأشغال والإسكان.

وقال الحمارنة إن خطة الوزارة والمهمات التي تنفذها في ظل الضغوطات المالية والبشرية، تقتضي الارتباط بمدة زمنية محددة ذات أولويات واضحة، ومؤشرات أداء قابلة للقياس لتتمكن اللجنة من متابعة الخطة، والعمل بتشاركية لتذليل العقبات التي قد تواجه تنفيذها.

وأكد ضرورة عقد اجتماع تشاركي بين اللجنة والوزارة وخبراء ماليين ومتخصصين لوضع خطط تنفيذية متكاملة للوزارة والمؤسسة العامة للتطوير الحضري والإسكان ومجلس البناء الوطني.

وعرض الوزير الكسبي لأهم محاور الخطة التنفيذية والمهام المنوطة بالوزارة لمتابعة مشاريع اللامركزية وصيانة الطرق والبنية التحتية وأعمال الدراسات الخاصة للطرق والأبنية، مشيرا إلى أن موازنتها لهذا العام بلغت نحو 170 مليون دينار.

وبين أن الخطة تواجه نقصا في الآليات الحديثة اللازمة للمشاريع المستقبلية، والمبالغ المالية للانتهاء من مشاريع ما زالت قيد التنفيذ، والحاجة إلى تدريب الكوادر الفنية.

وتحدث الأعيان عن ضرورة تحديد الأولويات الاستراتيجية لتسهيل عملية تنفيذ الخطة ومتابعتها، وتعزيز التشاركية بين القطاعين العام والخاص فيما يتعلق بتدريب الكوادر العاملة في الوزارة.

بترا

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: