رغم اكتساح الخلوي.. 128 مليون دقيقة اتصال عبر “الأرضي” في 2020

عمّان- كشفت البيانات الرسمية الصادرة عن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات أن خدمات الهاتف الثابت ما تزال حاضرة في بيوت الأردنيين والمؤسسات والشركات رغم الانتشار والسيطرة الواسعة لخدمات الهاتف الخلوي.
وأظهرت بيانات هيئة الاتصالات أن الحركة الهاتفية لـ “الأرضي” في الأردن قد سجلت حوالي 128.8 مليون دقيقة خلال العام 2020 شاملة الحركة الهاتفية الأرضية المحلية بين المحافظات والحركة الهاتفية الدولية مع دول العالم.
يأتي ذلك في وقت تواجه فيه خدمات الهاتف الأرضي ومنذ سنوات منافسة شرسة محسومة لصالح غريمها الهاتف الخلوي الذي كانت قد اظهرت بيانات سابقة للهيئة بان حجم حركتها الهاتفية بلغ قرابة 37 مليار دقيقة في العام 2020.
ووفقا لأرقام هيئة الاتصالات فقد بلغ المعدل الشهري للحركة الهاتفية الارضية في الأردن خلال العام الماضي قرابة 10.7 مليون دقيقة في الشهر الواحد وبمعدل يومي بلغ قرابة 353 ألف دقيقة في اليوم الواحد.
ومن ناحية أخرى اظهرت البيانات الصادرة عن هيئة الاتصالات بان معدل نصيب المشترك الواحد في خدمات الهاتف الأرضي من الحركة الهاتفية الأرضية في الشهر الواحد بلغ أكثر من نصف ساعة ( أكثر من 30 دقيقة ) في الشهر الواحد بالاعتماد على أن عدد اشتراكات الهاتف الأرضي في نهاية العام الماضي قد بلغت أكثر من 311 ألف اشتراك.
وعلى صعيد متصل اظهرت أرقام هيئة الاتصالات بان الحركة الهاتفية المحلية عبر الهاتف الثابت استحوذت على الحصة الأكبر من إجمالي حجم الحركة الهاتفية عبر الثابت خلال 2020 وبأكثر من 91 %.
وبلغ حجم الحركة الهاتفية المحلية الصادرة والواردة قرابة 116.8 مليون دقيقة في العام 2020.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: