توقع غلق مالي لمشروع التوسعة الرابعة لمصفاة البترول العام الحالي

توقع رئيس مجلس إدارة شركة مصفاة البترول علاء البطاينة، أن يتم الغلق المالي لمشروع توسعة المصفاة خلال العام الحالي.

وقال البطاينة في كلمته للكتاب السنوي للشركة، الذي اطلعت عليه “المملكة”، إن من المخطط أن يتم الانتهاء من تحديد المتعهد المراد التعاقد معه في حد أقصاه الربع الأول من العام 2022.

وأضاف أن الشركة تعاقدت في حزيران/يونيو الماضي، مع شركة TECHNIP – فرع بريطانيا كمتعهد لإدارة مشروع توسعة المصفاة وإعداد شروط تأهيل متعهدي التنفيذ والتمويل وتقييم عروضهم واختيار المؤهل منهم، والإشراف على أعمال تنفيذ المشروع، مشيرا إلى أن الشركة انتهت من مراحل التأهيل المسبق، وتم إرسال وثائق عطاء إنشاء المشروع لهم، على أن يتم استلام عروضهم منتصف شهر تموز/يوليو 2021.

وبين البطاينة، أيضا أنه تم تكليف شركتين للعمل كخبير بيئي، بحيث تم العمل على إعداد دراسة الفجوة لدراسة تقييم الأثر البيئي والاجتماعي للمشروع، وستقومان بإعداد شروط مرجعية بالتنسيق مع وزارة البيئة لتغطية أنشطة المصفاة كافة، وذلك لتلبية متطلبات المستثمرين بخصوص شمول أنشطة الشركة في الدراسة.

نائب رئيس مجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية عبد الرحيم البقاعي، قال في تصريحات سابقة، إن مشروع التوسعة الرابعة الذي تسعى إليه الشركة سيرفع طاقة التكرير لمستوى التشغيل الحالي من 60000 برميل يوميا إلى 120000 برميل يوميا، مشيرا إلى أن كلفة المشروع تقدر بحوالي 2.64 مليار دولار.

ويشار إلى أن مشروع التوسعة الرابع لمصفاة البترول جاء بهدف تلبية احتياجات السوق المحلية المتزايدة على المشتقات النفطية، والالتزام بالمتطلبات البيئية داخل المصفاة ومحيطها وفي مواصفة المشتقات النفطية المنتجة والتوقف عن إنتاج مادة زيت الوقود عالي الكبريت.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: