%6 من الشركات المدرجة في بورصة عمّان لم تلتزم بإرسال ببياناتها المالية

قال المدير التنفيذي لشركة بورصة عمّان مازن الوظائفي الخميس، إن ما نسبته 94% من الشركات المدرجة في بورصة عمّان، والبالغ عددها 178 شركة زوّدت البورصة بالبيانات المالية السنوية عن الفترة المنتهية في 30 كانون الأول/ ديسمبر 2020، ضمن مهلة محددة في التعليمات لاستلام التقارير السنوية من خلال نظام الإفصاح الإلكتروني “XBRL”.

وأشار في بيان صحفي، إلى أن هذه النسبة المرتفعة تُظهر مدى التزام الشركات المدرجة بأحكام القوانين والتعليمات النافذة، كما تعكس التزام الشركات الأردنية بمبادئ ومعايير الإفصاح والشفافية بشكل عام.

وأضاف أنه “وفقاً لتعليمات إدراج الأوراق المالية في شركة بورصة عمّان؛ فإنه يجب على جميع الشركات المدرجة تزويد البورصة بالتقرير المالي السنوي المُدقق من قبل مدقق حساباتها، وذلك خلال المدة المحددة”.

وأكد الوظائفي أن البورصة عمّمت البيانات المالية من خلال موقع البورصة الإلكتروني ضمن التعاميم والإفصاحات (بيانات سنوية).

وأوضح أن الشركات التي لم تزوّد البورصة بالبيانات المالية السنوية المدققة ضمن المهلة المحددة، هي “شركة فيلادلفيا للتأمين ،وشركة الكهرباء الأردنية ، وشركة البطاقات العالمية ، والشركة الانتقائية للاستثمار والتطوير العقاري، والشركة الأردنية لتجهيز وتسويق الدواجن ومنتجاتها”.

“وعليه، أوقفت البورصة التداول بأسهم الشركات المشار إليها أعلاه اعتبارا من اليوم (الخميس)، وسيستمر الإيقاف لحين تزويد البورصة بالبيانات المالية المطلوبة، استناداً لأحكام المادة (15/ب/6) من تعليمات إدراج الأوراق المالية المعمول بها”، بحسب الوظائفي.

وأضاف أنه “سيستمر إيقاف التداول بأسهم كل من شركة المؤسسة الصحفية الأردنية/الرأي، وشركة الأردن لتطوير المشاريع السياحية والشركة الأردنية للتطوير والاستثمار المالية؛ لعدم تزويد البورصة بالبيانات المالية عن فترات سابقة، إضافة إلى بيانات مالية سنوية عن نهاية الفترة المنتهية بنهاية العام الماضي، علما بأنه يجري التداول بأسهم هذه الشركات من خلال سوق الأوراق المالية غير المدرجة، وكذلك سيستمر إيقاف التداول بأسهم شركة الإقبال للاستثمار”.

وبخصوص شركات أخلت بشروط الإدراج في السوق الثاني، وتم منحها مهلة لتصويب أوضاعها وتحقيق شروط الإدراج في السوق الثاني، قال الوظائفي، إن “كلا من شركة الإنماء العربية للتجارة والاستثمارات العالمية ، وشركة الصناعات البتروكيماوية الوسيطة، وشركة الترافرتين ، والشركة الأردنية للصناعات الخشبية/ جوايكو، لم تقم بتصويب أوضاعها خلال المهلة الممنوحة لها، وعليه، سيتم إلغاء إدراج أسهمها في البورصة ، ونقل التداول في هذه الأسهم إلى سوق الأوراق المالية غير المدرجة”.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: