تحويل الدعم النقدي والمعونات المالية لـ 300 ألف أسرة اليوم

بدأ صندوق المعونة الوطنية، صباح الثلاثاء، بتحويل الدعم النقدي المنتظم والمؤقت والمعونات الشهرية المتكررة لنحو 300 ألف أسرة، موزعة على مختلف برامج الدعم الحكومي المنتظم التي ينفذها الصندوق.

وقال مدير عام الصندوق عمر المشاقبة، إن الصندوق سيبدأ اليوم بتحول الدعم النقدي لنحو 115 ألف أسرة مستفيدة من برنامج المعونات المالية الشهرية المتكررة والمعونة التكميلية، و12 ألف أسرة من الأسر الأشد فقرًا على مستوى المملكة مستفيدة من برنامج المعونات المالية الإضافية.

وأوضح أن الصندوق حول الدعم النقدي أيضًا لنحو 85 ألف أسرة مستفيدة من برنامج الدعم التكميلي تكافل”1″، و 87 ألف أسرة مستحقة للدعم من برنامج الدعم النقدي المؤقت تكافل “3”، الموجه للأسر المحتاجة الأكثر تضررًا من جائحة كورونا.

وأشار إلى أن هذه الأسر تشكل نحو 20% من إجمالي عدد الأسر الأردنية المقيمة داخل المملكة، مبينًا أن هذه النسبة تعتبر حاليًا من أعلى نسب الشمول على مستوى العالم.

وأضاف أن نحو 150 ألف أسرة من الأسر المستفيدة من هذه البرامج هي أسر جديدة تنتفع لأول مرة من برامج الدعم الحكومي، وأن هذه التوسعة في نطاق الشمول في برامج الحماية الاجتماعية هي الكبرى في تاريخ المملكة، وجاءت بناءً على توجيهات جلالة الملك للحكومة أثناء زيارته للصندوق العام الماضي، لمواجهة تداعيات أزمة جائحة كورونا على الأسر الأردنية.

وأكد أن كوادر الصندوق المختصة قاربت على الانتهاء من دراسة وتقييم وزيارة نحو 18 ألف تظلم تقدمت بها الأسر خلال الفترة الماضية لمختلف برامج الدعم، مبينًا أنه سيتم تحويل الدعم للأسر التي تم الفصل بموضوع التظلم لصالحها صباح اليوم الثلاثاء.

وقال إن بعض القوائم المستفيدة من برنامج تكافل “3”، ستصدر خلال الأيام القليلة المقبلة، وصولا إلى 100 ألف أسرة مستهدفة من البرنامج، مؤكدا أن الصندوق بدأ بإرسال رسائل نصية لجميع الأسر التي تم تحويل الدعم النقدي لها اليوم.

ولفت النظر إلى أن إجمالي كلفة هذا التحويلات خلال شهر آذار/مارس الحالي لجميع البرامج تقدر بنحو 50 مليون دينار.

بدء الصرف الأربعاء

أعلن صندوق المعونة الوطنية، عن مواعيد وآلية صرف المعونة المالية الشهرية المتكررة للمنتفعين من برامج الصندوق عن شهر آذار/مارس.

وقال مدير الصندوق عمر المشاقبة، الثلاثاء، إن عملية صرف المعونة المالية الشهرية المتكررة للمنتفعين عن شهر آذار/مارس، ستبدأ يوم غد الأربعاء، وستنتهي يوم الثلاثاء السادس من نيسان/أبريل المقبل، من مكاتب صندوق البريد.

وبين المشاقبة انه تم توزيع المنتفعين حسب الحروف الأبجدية للاسم الاول للمنتفع على ستة أيام، داعيا المنتفعين الالتزام بالمواعيد المحددة للصرف حفاظًا على سلامتهم، ومنعًا للتجمهر أمام مكاتب البريد.

وأوضح ان الصندوق اعتمد الجدول زمني لتسليم المعونة المالية الشهرية المتكررة للمنتفعين، وبالتنسيق مع شركة البريد الأردني، نظرًا للوضع الوبائي الحالي في المملكة، وارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا.

وتم توزيع المنتفعين لاستلام المعونة المالية الشهرية المتكررة على النحو التالي: يوم الأربعاء 31 آذار/مارس: حروف الألف والباء والتاء والثاء والجيم، في حين يكون موعد أصحاب حروف: الحاء والخاء والدال والذال والراء والزين، يوم الخميس الأول من نيسان.

وسيتم يوم السبت الثالث من نيسان، صرف المعونة للذين تبدأ أسماؤهم بحروف السين والشين والصاد والضاد والطاء والظاء والعين، ويوم الأحد الرابع من نيسان لحروف الغين والفاء والقاف والكاف واللام والهاء والواو والياء، ويوم الاثنين الخامس من نيسان لحرفي النون والميم، ويوم الثلاثاء السادس من نيسان للذين لم يتمكنوا من الاستلام لجميع الحروف.

بترا

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: