وزير النقل: فترة إغلاق قناة السويس لم تؤثر على الشحن في ميناء العقبة

قال وزير النقل وجيه عزايزة، الاثنين، إن فترة الإغلاق التي شهدتها قناة السويس بعد جنوح سفينة عملاقة بالعرض في المجرى المائي، لم تؤثر على الشحن في ميناء العقبة.

وأوضح عزايزة في بيان، أن “فترة الإغلاق التي تأثرت بها قناة السويس المصرية لم تؤثر على الشحن في ميناء العقبة سواء كان على السفن الموجودة في ميناء العقبة أو السفن القادمة للمملكة عبر القناة”، مشيراً إلى أن “أغلب الواردات تأتي من الشرق الأقصى”.

“وزارة النقل وبالتعاون مع كافة الشركاء، قامت باتخاذ كافة التدابير اللازمة للحيلولة دون وقوع أي آثار سلبية على السوق الأردني”، بحسب عزايزة.

وثمن، “الجهود التي بذلتها مصر في الإسراع بإنهاء أزمة السفينة التي جنحت في قناة السويس والتي كانت محط اهتمام إقليمي ودولي كبيرين”.

وعبر عن “امتنانه وشكره لمصر لما أبدته من تعاون واستجابة سريعة فيما يخص سفن الشحن القادمة إلى ميناء العقبة”.

عزايزة أكد أن “الهيئة البحرية الأردنية قامت بوضع خطة متكاملة بالتعاون مع القطاعين العام والخاص لتفويج السفن القادمة من قناة السويس”.

ويتوقع أن تصل أكثر من 13 سفينة مرة واحدة إلى ميناء العقبة محملة بالبضائع والحاويات، وفق عزايزة الذي لفت النظر إلى “مراعاة معايير السلامة العامة مع التشديد على الجاهزية العالية للتعامل مع أي ظرف محتمل وضمن البروتوكولات سارية المفعول”.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: