غرفة تجارة عمّان تطالب بتمديد مهلة تجديد رخص المهن وإعفاء قطاعات متعطلة

طلبت غرفة تجارة عمّان من أمانة عمان الكبرى، تمديد مهلة تجديد رخص المهن التي تنتهي آواخر الشهر الحالي، إضافة إلى إعفاء القطاعات المتعطلة والمتضررة من جائحة فيروس كورونا المستجد من الترخيص.

وأكدت الغرفة في مذكرة رسمية وجهتها لأمين عمان يوسف الشواربة، ضرورة منح مهلة إضافية لتجديد رخص المهن لمدة ثلاثة أشهر أخرى، مشيرة إلى أن نسبة المنشآت التي قامت بتجديد رخص المهن حتى نهاية الأسبوع الماضي بلغت نحو 36 بالمئة فقط.

وبينت الغرفة في بيان الأحد، أن هذه النسبة تعكس بشكل واضح حجم الضرر الذي تعرضت له المنشآت جراء التداعيات السلبية لجائحة فيروس كورونا وفترات التعطل والإغلاق جراء الحظر الجزئي والشامل، وتراجع المبيعات والأعمال لدى مختلف القطاعات التجارية والخدمية القائمة بالعاصمة.

وشددت على ضرورة إعفاء القطاعات والأنشطة التجارية والخدمية المتوقفة وغير المصرح لها بالعمل والأكثر تضرراً من رسوم رخص المهن والنفايات.

وأضافت أن تمديد المهلة وإعفاء القطاعات من رخص المهن سيكون له أثر إيجابي على ديمومة النشاطين التجاري والخدمي في العاصمة عمان في ظل الأوضاع الصعبة التي تشهدها الأسواق في المرحلة الحالية جراء تطورات الوضع الوبائي وتبعاته السلبية.

بترا

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: