“نقابة الألبسة” تطالب بتأجيل القروض التجارية للقطاعات الأكثر تضررا

طالبت النقابة العامة لتجار الألبسة والأقمشة والأحذية الحكومة بضرورة العمل مع البنك المركزي وجمعية البنوك في الأردن من أجل تأجيل القروض التجارية لشهرين آذار/مارس، ونيسان/أبريل من العام الحالي، وذلك أسوة بقرار تأجيل أقساط قروض الأفراد لشهر رمضان.

وبينت النقابة في بيان صحفي الخميس، أن الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها قطاع تجارة الألبسة والأقمشة والأحذية وبعض القطاعات التي صنفت بالأكثر تضررا جراء جائحة كورونا ونتيجة للإغلاقات والحظر الشامل يوم الجمعة والحظر الجزئي يوميا، تعرض القطاع لموجة من الركود والتراجع الحاد في المبيعات وتراجع القوة الشرائية لدى المواطن وتآكل الدخول وشح السيولة الواضح، مما فاقم من الخسائر لدى العاملين في هذا القطاع، وحتى يتمكن أصحاب هذه المنشآت من تسديد التزاماتهم وتعزيز رأس المال التشغيلي مما يساهم في المحافظة على ديمومة عملهم وبقائهم داخل السوق والتخفيف من حدة الأزمة التي تتعرض لها القطاعات الأكثر تضررا.

جمعية البنوك الأردنية قالت، الأربعاء، إن البنك المركزي، وجّه البنوك العاملة في الأردن، إلى تأجيل أقساط قروض الأفراد لشهر نيسان/ أبريل المقبل، بدون إضافة أي عمولات أو فوائد.

وأضافت الجمعية لـ “المملكة”، أنه “جرى التوافق بين البنوك على تأجيل أقساط قروض الأفراد خلال شهر رمضان، كمبادرة للتخفيف عن المواطنين”.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: