وزيرة الصناعة: متابعة تسهيل إجراءات وصول الصادرات الأردنية إلى مصر

تحدثت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين، مها علي، الثلاثاء، عن متابعة حكومية لتسهيل إجراءات وصول الصادرات الأردنية إلى مصر، مشيرة إلى التنسيق مع القطاع الخاص المحلي “في حال وجود معوقات أو مشاكل”.

وقالت علي لـ “المملكة”، إن اجتماعات اللجنة العليا الأردنية المصرية المشتركة التي اختتمت أعمالها الثلاثاء، في عمّان “بحثت العديد من مجالات التعاون ومنها التبادل التجاري، وهو أمر دائم على جدول أعمال اللجنة وفي جانب الصادرات من الجانب الأردني إلى المصري”.

وتحدثت عن “تأكيد من مصر بتقديم تسهيلات في عملية تسجيل المنتجات الأردنية لغرض التصدير للأسواق المصرية، ونتابع هذا الأمر لأغراض التسهيل وهناك تنسيق مع القطاع الخاص في حال وجود معوقات أو مشاكل وعلى تواصل مع الجانب المصري لإيجاد حلول لها”.

وقالت علي إن “الصناعة الدوائية الأردنية قوية ومن أكبر المصدرين في العالم العربي في هذا القطاع”، مشيرة إلى “بعض الأمور التي كانت منذ عدة سنوات تتعلق بأمور إجرائية وتنظيمة تتعلق بتسجيل الدواء في الأردن أو مصر وتوصلنا لإيجاد حلول لأي معوقات في هذا المجال”.

و”ستشكل لجنة فنية حكومية للنظر في هذا الأمر بطريقة مختلفة تبني على الميزات التنافسية في الأردن ومصر والتركيز على موضوع التكامل بين البلدين أكثر من التنافس”، وفق علي.

وتوافق الأردن مع مصر على عمل معرض لمنتجات البحر الميت الأردنية في مصر، وفق علي، وذلك في مسعى لتحسين ورفع الميزان التجاري بين البلدين.

وبُحثت خلال الاجتماعات، “أمور مرتبطة بالنقل الجوي والبري والبحري وبقطاعي الطاقة والزراعة”.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: