استقبال طلبات الاهتمام بمشروع “رقمنة المدفوعات” الأحد

عمان- حددت الحكومة، ممثلة بوزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، بعد غد الأحد، موعدا نهائيا لاستقبال طلبات إبداء الاهتمام بتنفيذ مشروع رقمنة المدفوعات الحكومية الواجهة الخلفية (نظام إدارة شامل للتحصيلات الحكومية).
يأتي هذا الموعد بعد تمديد فترة استقبال طلبات إبداء الاهتمام لأسبوع إضافي؛ إذ كان من المقرر سابقا أن تنتهي هذه المدة يوم الأحد الماضي.
وأكدت الوزارة، في ردها على أسئلة لـ”الغد”، أن هذا التمديد جاء لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الجهات المتخصصة المهتمة بالمشروع لإبداء اهتمامها وتقديم طلباتها التي تتضمن رغبتها وإمكانياتها لتنفيذ المشروع.
وكانت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة طرحت من خلال مشروع “الشباب والتكنولوجيا والوظائف” الممول من البنك الدولي وثائق إبداء الاهتمام بمشروع رقمنة المدفوعات الحكومية (الواجهة الخلفية لنظام إدارة شامل للتحصيلات الحكومية)، وحددت وقتها يوم الأحد الماضي الموافق 14 آذار (مارس) الحالي موعدا نهائيا لتقديم طلبات الاهتمام.
وأوضحت الوزارة أن طرح وثائق إبداء الاهتمام يعد خطوة أولية لطرح العطاء الخاص بتنفيذ مشروع الرقمنة الذي تعمل عليه الوزارة بالتعاون مع البنك المركزي ووزارة المالية، تهدف لتمكين الشركات المهتمة من تقديم حلول ومقترحات وتصورات لكيفيات وآليات تنفيذ المشروع وفقا لأفضل المعايير العالمية.
وأضافت الوزارة أنها سوف تعمل بعد ذلك على إعداد عطاء خاص بهذا المشروع بالاستفادة من النماذج وطلبات الاهتمام التي ستقدم من الجهات المهتمة بتنفيذ المشروع، ومن ثم سيتم تقييم الشركات المحلية والعالمية المهتمة بالمشاركة بعطاء مشروع رقمنة المدفوعات الحكومية التي لديها المؤهلات المطلوبة والخبرة ذات الصلة ضمن المعايير التي وضعتها الوزارة من خلال وثائق إبداء الاهتمام والتي ستنشر على الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة.
وكان وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، قد رجح مؤخرا، في تصريحات لـ”الغد”، أن يبدأ العمل على مشروع رقمنة المدفوعات الحكومية الواجهة الخلفية (نظام إدارة شامل للتحصيلات الحكومية) خلال الربع الثالث من العام الحالي، موضحا أن الحكومة تحتاج الى فترة قد تصل الى 4 أشهر تتضمن استقبال طلبات الاهتمام من الجهات المهتمة وتقييمها وبناء عطاء وفقا لمعايير عالمية ومن ثم طرح العطاء وإحالته للبدء بالمشروع بعد ذلك.
وأشار الهناندة، وقتها، الى أهمية هذا المشروع في إكمال منظومة الدفع الالكتروني في المملكة ودعم عملية التحول الرقمي.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: