“تجارة الأردن”: ارتفاع أسعار مواد البناء والدهانات بنحو 40%

بحثث غرفة تجارة الأردن الثلاثاء، التحديات التي تواجه شركات ومحال بيع مواد البناء والدهانات في الأردن، وذلك خلال اجتماع عقد في مقر الغرفة وضم ممثلين عن القطاع.

وقالت غرفة تجارة الأردن في بيان صحفي الأربعاء، إنها عقدت اجتماعا طالب به الحضور بتدخل رسمي لمعالجة القضايا التي تواجه العاملين في القطاع، في ظل استمرار تعمقها بفعل تبعات أزمة فيروس كورونا.

وأشاروا إلى أن أبرز التحديات التي تواجههم حاليا تتمثل بقيام مصانع بزيادة أسعار مواد البناء والدهانات بنسبة وصلت لما يقارب 40%، يقابلها تراجع حاد في المبيعات وارتفاع بتكاليف التشغيل والأعباء المالية، إلى جانب تعدد الجهات الرقابية وتنوعها فيما يتعلق بالتفتيش على تطبيق الاشتراطات الصحية وكثرة المخالفات.

وبينوا خلال اللقاء أن مبيعات شركات ومحال مواد البناء والدهانات، انخفضت بنسبة 50 % منذ بدء انتشار وباء فيروس كورونا، جراء قلة المشروعات الإنشائية والعقارية وتراجع القدرة الشرائية للمواطنين، بالإضافة إلى تاثيرات أعمال مشروع الباص السريع.

وطالبوا بإعادة النظر بقرار ساعات الحظر، وتأجيل أو الإعفاء من رسوم الترخيص في أمانة عمّان والبلديات لعامي 2020 و2021، وتقسيط اشتراكات الضمان والإعفاء من الغرامات، وتقسيط فواتير الكهرباء بخاصة أن الكثير من المحال مغلقة.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: