“إنتاج”: صادرات قطاع تكنولوجيا المعلومات لم تشهد نموا

ناقشت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “إنتاج” فرص تنمية الصادرات الأردنية لتكنولوجيا المعلومات خلال لقاء تفاعلي عقد “عن بعد” مع الشركات الأعضاء لديها.

وقالت “إنتاج” في بيان صحفي الاثنين إن الاجتماع ناقش ملف تنمية الصادرات الأردنية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأضافت الجميعة أن القطاع لم يشهد نموا خلال الأعوام الماضية بحجم الصادرات، وذلك لعدم تمكّن الشركات من الدخول بأسواق جديدة.

وناقش المشاركون في الاجتماع الذي عقد الخميس الماضي، الحاجة لزيادة قيمة تصدير منتجات وحلول وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأردنية، والمنتجات والحلول والخدمات التي يجب أن تركز عليها شركات قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات عند التخطيط للتصدير.

وقدم الحضور توصيات حول كيفية قيام الشركات بزيادة القيمة التصديرية لمنتجاتها وحلولها وخدماتها، بالإضافة لاختيار جهات التصدير بعناية اكثر.

وقال المدير التنفيذي لجمعية “إنتاج” نضال البيطار، إن الاجتماع يهدف بالدرجة الأولى لزيادة التشبيك بين أعضاء جمعية “إنتاج”، مشيرا إلى أن موضوع الصادرات في غاية الأهمية لشركات تكنولوجيا المعلومات، وذلك لأن القطاع مرتبط بشكل كبير مع الكثير من القطاعات داخل وخارج المملكة.

وأعلن البيطار عن منصة إلكترونية، تحت اسم “اشبك” ستطلق خلال الأيام القادمة لترويج شركات القطاع بكافة فئاتها لتشمل تفاصيل خدماتها ومنتجاتها، بالإضافة إلى إعداد خريطة الشركات الناشئة والتي ستطلق رسميا في 11 من الشهر آذار/مارس الحالي.

واستعرض البيطار بيانات صادرات قطاع تكنولوجيا المعلومات الأردني خلال عامي 2018 و2019، مبينا أن القطاع لم يشهد نموا خلال الأعوام الماضية بحجم الصادرات، وذلك لعدم تمكّن الشركات من الدخول بأسواق جديدة.

وجرى نقاش موسع بين المشاركين في الاجتماع، حيث تم تبادل الخبرات فيما بينهم، في حين تم الحديث عن أبرز المعوقات والتحديات التي تواجه الشركات كلا على حدا في مجال الصادرات.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: