استثناء منتجات الأردن والعراق من تسجيل للواردات سيحافظ على انسياب السلع

ثمن رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمّان فتحي الجغبير، الإعفاء المتبادل بين العراق والأردن من خلال قرار استثناء المنتجات العراقية والأردنية من أي نظام تسجيل للواردات يطبق لدخول أسواق كلا البلدين، والإبقاء على الإعفاءات لقوائم استثناء 344 سلعة أردنية من حصر البنود الجمركية العراقية للمنتجات الأردنية.

وقال الجغبير، الجمعة، إنّ القرارات العراقية جاءت تأكيدا على العلاقة الأخوية التي تجمع بين القيادتين في البلدين، وبمتابعة من رئيس الوزراء بشر الخصاونة، وبموازاة الجهود التي تبذلها وزارة الصناعة والتجارة مع نظيرتها العراقية.

ولفت النظر إلى أن استثناء الأردن من نظام التسجيل للواردات العراقي، والإبقاء على الإعفاءات يحافظ على انسياب السلع الأردنية إلى السوق العراقية، ولاسيما أن العراق من أهم الأسواق وأكثرها استقبالا للصادرات الأردنية.

وشدد، على أن غرفتي صناعة الأردن وعمّان تحرصان دائما على زيادة التواصل مع الجهات العراقية المختلفة من خلال اللقاءات الرسمية بين الطرفين، والمشاركة في المعارض العراقية عبر إقامة أجنحة أردنية، بهدف عرض المنتج الأردني، وزيادة تبادل السلع بين البلدين.

واتفق الأردن والعراق في المباحثات التي اجراها الخميس بالعاصمة بغداد رئيس الوزراء بشر الخصاونة والوفد الوزاري المرافق مع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي على استثناء المنتجات العراقية والاردنية من ي نظام تسجيل للواردات يطبق لدخول اسواق كلا البلدين.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: