علاوة غلاء معيشة تصل لـ 220 دينارا شهريا لفئات محددة من المتقاعدين العسكريين

تقرر صرف علاوة غلاء معيشة بشكل شهري تصل إلى 220 دينارا في حدها الأعلى، لفئات محددة من المتقاعدين العسكريين، يحتاجون إلى من يعينهم على ممارسة حياتهم اليومية، وفق ما أوردت الجريدة الرسمية، الثلاثاء.

ووافق مجلس الوزراء على التعليمات الجديدة المعدلة لتعليمات علاوة غلاء المعيشة للمتقاعدين لسنة 2021 خلال جلسة له في 9 كانون الثاني/يناير 2021، بناء على توصية لجنة الخدمات والبنى التحتية والشؤون الاجتماعية.

ويُعمل بالتعليمات الجديدة من 1 كانون الثاني/يناير الحالي، وفق الجريدة الرسمية.

و”تقرر صرف علاوة بدل إعانة شهرية لا تزيد على 100 دينار من تاريخ سريان هذه التعليمات لكل متقاعد عسكري يحتاج إلى من يعينه على ممارسة حياته اليومية من غير فاقدي البصر (المكفوف) ومصابي الشلل الرباعي المكتمل والشلل السفلي المكتمل والبتور المزدوجة، وذلك بشاهدة اللجنة الطبية العسكرية العليا، وتحدد النسبة التي تصرف من هذه العلاوة وفقا لما تقرره اللجنة المختصة لكل حالة”، بحسب الجريدة.

وأوضحت: “تُصرف علاوة بدل إعانة شهرية لا تزيد على 220 دينارا من تاريخ سريان هذه التعليمات المُعدلة لكل متقاعد عسكري فاقد للبصر (مكفوف) يحتاج إلى من يعينه على ممارسة حياته اليومية، وذلك بشاهدة اللجنة الطبية العسكرية العليا، بغض النظر عن تاريخ إحالتهم على التقاعد على أن لا يؤدي ذلك إلى أي نقص بقيمة العلاوات الممنوحة سابقا لهذه الفئة بموجب التعليمات”.

وتُصرف كذلك، “علاوة بدل إعانة شهرية لا تزيد عن 220 دينارا من تاريخ سريان هذه التعليمات المعدلة للمتقاعد العسكري المصاب بالشلل الرباعي المكتمل أوالشلل السفلي المكتمل أوالبتور المزدوجة، الذي يحتاج إلى من يعينه على ممارسة حياته اليومية، وذلك بشاهدة اللجنة الطبية العسكرية العليا، وتحدد النسبة التي تصرف من هذه العلاوة وفقا لما تقرره اللجنة المختصة لكل حالة”.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: